سلطة العقبة توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في الاردن

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في الاردن UNDP للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك. ووقع المذكرة عن السلطة رئيسها ناصر الشريدة وعن البرنامج المديرة الاقليمية سارة فيرير أوليفيلا وبحضور كل من نائب الرئيس مفوض شؤون الإستثمار الدكتور عماد حجازين ومفوض شؤون البيئة والإقليم سليمان النجادات و ومستشار مفوض شؤون البيئة الدكتور ايمن سليمان والدكتور نضال العوران مدير البرامج في برنامج الامم المتحدة الانمائي والدكتور سعود القرعان مدير وحدة ادارة المخاطر .
وقال الشريدة أن السلطة تسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإتمام مساعيها للإنضمام إلى الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا الى ان المذكرة تهدف لتزويد الاطراف باطار للتعاون على اساس غير حصري في المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل كأداه توجيهيه في تحديد وتنفيذ أنشطه محدده وجديدة في مدينة العقبة وشمول وادي رم والقطاع السياحي بهذه الانشطة في العقبة.
واضاف ان المذكرة تتضمن التعاون في مجالات الاستشارات و المساعدة الفنية في وضع "برنامج فعال لحماية البيئة البرية" والاستشارات لاستعراض وتحديث " البرنامج الوطني لرصد البيئة البحرية في خليج العقبة"و الاستشارات بشان " تقييم المخاطر وخطط الاستجابة للطوارئ للصناعات الثقيلة والموانئ في المنطقة الجنوبية " وهذا يمثل الانشطه ذات التاثير الكبير علي البيئة البرية والبحرية، و ايضا البناء على مخرجات مشروع إدارة المناطق الساحلية الذي تم تنفيذها من قبل UNDP قبل ثلاث سنوات بهدف تنفيذ الخطط التي تم إعدادها.
بدورها اكدت المديرة الاقليمية سارة فيرير أوليفيلا اهتمامها باعادة توثيق التعاون مع سلطة منطقة العقبة الذي استمر لمدة 10 سنوات وتمخض عنه تنفيذ عدد من المشاريع في ادارة المخاطر والحد من الكوارث الطبيعية والادارة المتكاملة للبيئة الساحلية في العقبة بالاضافة الى المشروع الحالي الذي يتم تنفيذه في وادي رم حول دمج مفاهيم التنوع الحيوي في القطاع السياحي ، مشيرة الى استعداد البرنامج لدعم خطط ومشاريع السلطة المتعلقة بالسياحة البيئية في وادي رم. (بترا)

18-أيلول-2018 14:39 م

نبذة عن الكاتب